استراتيجة بناء الشبكات الاجتماعية لشركتك تبداء من مراقبة منافسيك

اشتهرت ماكدونلز بانها تقوم بعمل دراسات معمقة قبل ان تقوم بفتح اى فرع , وفي المقابل برجر كنج كان مشهور بتبنيه نفس

سياسة ماكدونالز على سبيل المثال  في الغالب ترى ان برجر كنج يقوم بفتح فروع له بجانب الفروع الخاصه بمكدونلز ,حيث وجد القائمون على برجر كنج بان نوعية الزبائن التى تقوم الشركة باستهدافها هي نفسها التى تذهب الى مكادو , ولهذا يمكن اتباع هذه الطريقة في تطوير الصفحات الخاصة بالشركة في منصات التواصل الاجتماعية . وعليه يمكنك تقليد الاستراتيجيات الذى يتبعها اقرب منافسيك اذا كانت ناجحة , نعم سوف تقوم بخسارة مكانك كريادي في هذه العملية ولكنك بالطبع سوف تستفيد من اخطائهم .

شجع موظفيك على تطوير صفحات خاصة بهم على منصات التواصل الاجتماعية

بما ان الشركة لا تملك اى سيطره على الصفحات الخاصة للموظفين على منصات التواصل الاجتماعية , تبرز الفرصة في جعل الموظفين الذين يفتخرون دائما بشركتهم بنقل هذه القصص الى اصدقائهم على الشبكة وبهذا تكون حققت ابرازك لاسم والعلامة التجارية للشركة لدى شبكات التواصل الاجتماعية للموظفين

والسؤال هنا ماهي الاستراتيجية الافضل

هناك العديد من الاستراتيجيات , على سبيل المثال الاستراتيجة المعتمده على الحملات التسويقية عن طريق ادوات التواصل الاجتماعية وهناك استراتجية التجربة وهي تعتمد على مشاركة التجربة في منصات التواصل الاجتماعية واخرى تعتمد على تقييم محركات البحث لموقع الشركة على الانترنت ولكن السؤال هنا كيف يمكن ان يتم دمج هذه الاستراتيجيات مع خطة التسويقية الالكترونية ؟ وهذا ما سنجيب عليه ان شاء الله تباعا في هذه المدونة ولكن من خلال الخطوات الاولي يمكنك على سبيل المثال

ان تسال نفسك  اذا كنت تستخدم منصات التواصل الاجتماعية في الفتره السابقة هل ساعدتك هذه المنصات على الوصول الى الاهداف المرجوه او انه حان الوقت للتحرك نحو استراتيجة جديدة . استخدم اسهل واذكى الطرق للوصول الى الهدف وذلك بمتابعة التغييرات الكبيرة التى تجري على الشبكة العنكبوتية وخاصة على منصات التواصل الاجتماعية وكيف يمكن الاستفادة منها

Advertisements

About Akram Alodini

اعيش في عالم #التسويق_الالكتروني،ابحث دائما عن الجديد في مجال التسويق الرقمي، واقوم بنشر هذه التحديثات في حسابي في تويتر اولا باول. www.akramalodini.com
This entry was posted in التسويق الالكتروني, استراتيجيات. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s