لماذا تستخدم ادوات التواصل الاجتماعية في تعزيز خطط الشركة التسويقية ؟

هناك العديد من الاستراتيجات لتعزيز موقع شركتك على منصات التواصل الاجتماعية ومن خلال هذا الموضوع سوف تتعرف

على كيفية تسلك اقصر السبل لتحقق النجاح المطلوب , ولكن عليك ان تراجع اهدافك وتسأل نفسك مذا تريد بالظبط ؟ هل تريد ان تبني علاقة متميزه مع زبائنك الحاليين ؟ ام تريد ان تجذب اكبر عدد من الزبائن المحتملين ؟ هل تريد ان تستقطب الكفاءت للعمل في شركتك ؟  والكثير من الاسئلة والتى يمكن ان يكون لها علاقة بمنتجاتك او العلامة المسجلة الخاصة بشركتك . دعنا نقوم بنظره عامه حول الهيكل الاستراتيجي لمثل هذا النوع من التسويق :

اولا الاستراتيجية تعني الاتجاة الرئيسي لشركتك , بينما التكتيكي يعني ماهي  الخطوات التى سوف تقوم بها لتنفيذ هذه الاستراتيجية لهذا الاستراتيجية تكون في العادة لها عدد من الخطوات على سبيل المثال :

استراتيجية الشركة

– مع استراتيجة الشركة هناك الاستراتيجية التسويقية واستراتيجة الموارد البشرية وكذا انظمة المعلومات واستراتيجية الانتاج الخ

– بالنسبة لاستراتيجة التسويق هناك استراتيجيات محددة للاعلان والعلاقات العامة والتسعير والمبيعات والشبكات الاجتماعية الخ. وقد تكون الشبكات الاجتماعية ضمن استراتيجية الموارد البشرية ,هذا ممكن !!

– وضمن استراتيجيات الشبكات الاجتماعية يجب ان يكون هناك استراتيجيات متفرعه خاصة بصفحة الشركة على سبيل المثال في فيسبوك و اليوتيوب وتويتر ولنكدان وغيرها

-واخيرا مع استراتيجات الشركة في لنكدان هناك استراتيجيات تفصيلية يجب اتباعها على سبيل المثال بناء الصفحة , التواصل مع المستخدمين , التحديث المستمر  وهكذا .

بناء العلاقة :

 بكل تاكيد ان الهدف الرئيس من اي استراتيجية تسويقية هو ان تطوير العلاقة التجارية مع الزبائن  من خلال زيادة الوعي بالمنتج الى مرحلة البيع ، ولهذا تلعب ادوات التواصل الاجتماعي الدور الابرز في تحقيق مثل هذا الهدف وتقوم بعملية دعم التواصل وذلك من خلال التواصل المباشر مع الزبائن الحاليين والمحتمليين وتقوم بعملية تقديم المعلومات الفورية للزبائن عن خدمتها ومنتجاتها وكذلك خدمة ما بعد البيع والكثير الكثير  .

وكما نعلم بان كلما كانت الشركة مجتهده في التواصل مع عملائها وزبائنها فان تزيد من قوة هذه العلاقة وثقة عملاء الشركة بمنتجاتها وخدماتها . وعليه ان تجارب العملاء الحاليين مع هذه الشركة ينتقل مباشرة عن طريق رضاء العملاء و قيامهم بعرض تجاربهم الناجحة مع هذه الشركات عن طريق منصات التواصل الاجتماعية وبهذا يقمون بنقل رسالة هذه الشركة او المؤسسة لاكبر شريحه ممكنه وهذا ما يعرف بالتسويق بالكلمة الطيبة

 .

Advertisements

About Akram Alodini

اعيش في عالم #التسويق_الالكتروني،ابحث دائما عن الجديد في مجال التسويق الرقمي، واقوم بنشر هذه التحديثات في حسابي في تويتر اولا باول. www.akramalodini.com
This entry was posted in التسويق الالكتروني, استراتيجيات. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s