اهم 10 ادوات لتعزيز محتوى التسويق الالكتروني لشركتك

لو كنت من الاشخاص الذى يسعون الى ان تعمل  كمسئول عن التسويق الالكتروني للشركة التى تعمل بها سوف يتبادر الى ذهنك العديد من الاسئلة حول ما هي الادوات المطلوبة  لتطوير محتوى قوى يخدم الشركة التى تعمل بها بحيث تساعد هذه الادوات على تسويق منتجات الشركة وخدماتها بشكل فعال عن طريق شبكة الانترنت . ولكن السؤال الاهم هو ما هي اهم هذه العناصر التى تساعد مدير التسويق الالكتروني في تعزيز المحتوى الخاص بالشركة على الانترنت وايضا استقطاب زبائن اكثر ! الجواب على هذه الاسئلة  يحتوى على العديد من النقاط ! ولكني في هذا المقال حاولت ان استعرض اهم واسهل الادوات التى يمكن ان تحصل عليها من موارد داخل الشركة ( كأدارة المنتجات على سبيل المثال ) واستخدامها لتعزيز محتوى موقع الشركة  الالكتروني على شبكة الانترنت ، وهذه بعض الادوات

  1. ملفات الفيديو التعريفية : تعتبر الطريقة الاقوى في تعريف الزبائن او العملاء بالمنتجات او الخدمات التى تسوقها الشركة .
  2. ورش العمل والمنتديات الخاصة بالتعريف والتدريب على المنتجات والخدمات التى تقدمها الشركة  والتى بدورها تعمل على جذب اكبر عدد من الزبائن المستهدفين وتعزز وجود العملاء الحاليين .
  3. الانفوجرافيك : طريقة جديدة يتسخدمها المسوقين للتعريف بمنتجاتهم او خدماتهم وذلك عن طريق  استخدام الصور الرمزية والمعلومات الاحصائية لتوصيل المعلومة بكل سهولة .
  4. قوائم الاسئلة والاجوبة  : تطوير وترتيب (وترجمة ) قوائم مختصرة حول الاسئلة والاجوبة الخاصة بكل منتج من منتجات او خدمات  الشركة .
  5. دراسات حالة حول المنتجات الخاصة بالشركة ,, على سبيل المثال دراسة حالة حول منتج معين قد يكون حقق نجاحات في شركات اخرى حتى لو كانت خارج حدود الدول التى نعمل بها .
  6. الكتب الالكترونية الخاصة بالمنتجات او الخدمات: وهي الكتب التعليمية والتعريفية الخاصة بالمنتجات او الخدمات التى تقدمها الشركة  وتكون الحاجة لها من قبل الزبائن عندما يكون احدهم في احد مراحل عملية الشراء وخاصة عند قيامة بعملية المقارنه بين عده خيارات من منتج واحد .
  7. فيديو الدقيقة الواحدة الذى يسهل نشرة : حيث تكون هذه النوعية من الفيديوها سهلة التطوير وسهلة الارسال وسهلة المشاركة .
  8. خبرات وتجارب العملاء : يمكن ان تعرض تجارب من قاموا بشراء واستخدام المنتج او الخدمة التى تقوم بتسويقها وهذا سوف يعطي دافع اكبر للزبائن المستهدفين وثقة اكبر حول المنتجات او الخدمات التى تقدمها الشركة  .
  9. العروض التقديمية : العروض التقديمية تساعد الزبائن او العملاء على اتخاذ القرار المناسب بخصوص المنتجات والخدمات المعروضة لهم .
  10. رسائل الاخبار الالكترونية : ترسل على الاقل مره واحده في الشهر  بحيث تفيد بشكل مختصر جدا عن الجديد في الشركة من منتجات وخدمات وحتى ورش عمل اودورات تدريبية على منتج او خدمة معينة تقدمها الشركة او قد تتكون هذه الرسائل من روابط لمقالات قد يكون العميل بحاجة الى الاطلاع عليها  .

اكرم احمد مصلح العديني

Advertisements

About Akram Alodini

خبير في مجال التسويق الالكتروني وحاصل على شهادة جوجل ومايكروسوفت في مجال التسويق الالكتروني www.akramalodini.com
هذا المنشور نشر في التسويق الالكتروني, التسويق الجاذب, استراتيجيات. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s