أفضل الممارسات لحملات الاستجابة المباشرة لاى اعلان الكتروني في شبكة جوجل

وجدت هذه القائمة من أفضل الممارسات لحملات الاستجابة المباشرة  لاى اعلان الكتروني في شبكة جوجل فوجدت ضرورت مشاركتها لكل المهتمين بموضوع التسويق الالكتروني . المصدر

بالنسبة إلى حملات الاستجابة المباشرة، تُعد تكلفة الاكتساب، أو تكلفة العميل المحتمل المقياس الأهم، وتتأثر بشكل خاص بعدد النقرات التي تتلقاها الحملة ومعدل التحويل. ومع تحسين خيارات الاستهداف في الحملة، يمكنك إرسال المزيد من الزيارات المؤهّلة إلى موقعك، مما يؤدي إلى زيادة فرص تحوّل الزائر إلى عميل. فقد يكون تخصيص بعض الوقت بشكل مسبق لإعداد الحملة بطريقة صحيحة كافيًا لمساعدتك على تحقيق هذا الهدف.

    1. إنشاء حملة منفصلة على الشبكة الإعلانية: عند إعداد حملة منفصلة على الشبكة الإعلانية فقط، ستتمكّن من التمتع بمزيد من التحكّم في الكلمات الرئيسية وعروض الأسعار أكثر مما لو جرى ضمّ الحملة إلى شبكة البحث. حدد “الصفحات ذات الصلة على الشبكة بكاملها” لزيادة مدى الوصول إلى أقصى حد. ويمكنك تضمين الشبكة الإعلانية للجوال أو استبعادها إن كنت تحاول الوصول إلى المستخدمين الذين يدخلون إلى موقعك عبر أجهزة الجوّال.
    1. الوصول إلى العملاء المحتملين فقط: استهدف العملاء باللغات والمناطق الجغرافية التي تقدم فيها منتجك أو خدمتك. وسيؤدي تخفيض عدد المستخدمين من غير القادرين على شراء منتجك أو خدمتك والذين يشاهدون إعلانك وينقرون عليه إلى تخفيض تكلفة الاكتساب وزيادة معدل التحويل. كما يمكن لجدولة عرض الإعلان واستهداف السكانمساعدتك على ضمان الوصول إلى الجمهور المستهدف.
    1. استخدام استهداف المحتوى بالكلمات الرئيسية: يُعد استهداف المحتوى الخيار الأفضل لزيادة الأداء وتسجيل تحويلات معقولة التكلفة. سيحدد أسلوب الاستهداف هذا الصفحات الأكثر ملاءمة التي يتأهل إعلانك للظهور عليها استنادًا إلى كلماتك الرئيسية، فيظهر إعلانك على المواقع الأكثر احتمالاً بأن يتم نقر المستخدمين عليها.
    1. تطبيق عرض سعر النقرة: هذا يعني أنك ستدفع فقط عندما ينقر المستخدم على إعلانك، تمامًا كما في شبكة البحث. ويُعد عرض سعر النقرة ضروريًا إذا أردت استخدام مُحسِّن التحويل‬.
    1. إنشاء عدد كبير من المجموعات الإعلانية المترابطة المواضيع: عند إنشاء عدة مجموعات إعلانية ترتبط بمواضيع دقيقة، ومجموعة صغيرة من الكلمات الرئيسية المترابطة بشكل دقيق (بين 5 و50 كلمة)، سيكون بمقدور AdWords استهداف حملتك بطريقة أكثر فاعلية على شبكة Google الإعلانية. استخدم كلمات رئيسية تحمل المعنى نفسه وتجنّب الكلمات الرئيسية المكررة في المجموعة الإعلانية نفسها.
    1. تضمين الكلمات الرئيسية السلبية: من شأن هذا الأمر أن يمنع ظهور الإعلانات على صفحات ذات مواضيع غير ملائمة، ولكنها قد تكون ذات صلة بالكلمات الرئيسية التي تستهدفها، مما يؤدي إلى الحصول على عدد أكبر من النقرات المؤهّلة.
    1. استبعاد المواقع غير الملائمة أو ضعيفة الأداء: يمكنك زيادة عدد الزيارات المؤهّلة عبر استبعاد المواقع ذات الأداء الضعيف استنادًا إلى البيانات السابقة، أو المواقع غير الملائمة للمنتج الذي تقدمه.
    1. إعداد ميزة تتبع التحويل في AdWords: ثبّت ميزة تتبع التحويل في موقعك على الويب قبل بدء حملة شبكة Google الإعلانية، وأنشئ عدة نقاط تحويل عبر صفحات مختلفة في موقعك. سيسمح لك هذا الأمر بالاستفادة من كمية أكبر من البيانات عند تحسين حملاتك، مما يسمح لك بتقرير ما إذا كنت بحاجة إلى تحسين استهداف الحملة أو عملية التحويل في موقعك.
    2. ال
  1. استخدام مُحسِّن التحويل لإدارة تكلفة الاكتساب: تعمل أداة مُحسِّن التحويل‬ من Google على إدارة عروض الأسعار تلقائيًا على مستوى الموقع للوصول إلى عرض السعر الأقصى للاكتساب، الذي يمثل أقصى مبلغ تريد دفعه لكل عملية تحويل (عملية شراء أو اشتراك مثلاً). عند تمكين أداة مُحسِّن التحويل‬ في إحدى الحملات، فإنك تحدد عرض السعر الأقصى للاكتساب لكل مجموعة إعلانية.
  2.  المصدر

Advertisements

About Akram Alodini

خبير في مجال التسويق الالكتروني وحاصل على شهادة جوجل ومايكروسوفت في مجال التسويق الالكتروني www.akramalodini.com
هذا المنشور نشر في التسويق الالكتروني, التسويق الجاذب, استراتيجيات, جوجل ادورد. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s