10 نصائح هامة احرص عليها عند اعدادك لاى بروشور تعريفي خاص بشركتك

1-افهم جمهورك (زبائنك ) المستهدفين

قبل ان تقضي كثير من الوقت في التخطيط لاعداد البروشور, تأكد بانك تفهم زبائنك بشكل سليم وواضح واسئل نفسك الاسئلة التالية  لماذا سيقومون الزبائن المستهدفين  بشراء المنتج  الذى  ستعلن عنه؟

 ما هو اكثر الاشياء التى يمكنهم الاستفاده من منتجك ؟

ما هي الفوائد التى سيجنوها من شراء منتجك ؟ وهل سيقوم هذا المنتج بحل بعض المشاكل التى يواجهونها ؟

اذا لم تكن الاجابات  لديك انصحك بكل بساطة بسرعة سؤال فرق المبيعات لديك او اسال زبائنك بشكل مباشر . واستخدم الاجوبة في اعداد ماده تسويقية تحمل الفائدة لزبائنك .

2- قم بالتخطيط لبروشرك على قاعدة الاهتمام،  الفائدة، الرغبة، والعمل

 لكي يلقي بروشرك النجاح المرجو لابد ان يلقى الاهتمام المناسب من قبل العينة المستهدفة التى تبحث عن ما يفيدها في هذا البروشر  وهذا سيقودهم الى الرغبة في قرات ما يحتويه هذا البروشر من منتجات وخدمات ولاحقا تاكد بانك قد اضفت كل العبارات التى تحثهم على العمل والتحرك لشراء هذا المنتج مثل عبارة اشتري الان او اتصل الان وغيرها .

3-لا تضع صورة مبني الشركة على غلاف البروشور

عفوا !!  اعلم انك فخور بالمبنى التى يضم مكتب الشركة ولكن للاسف الشديد زبائنك لا يهمهم هذا الامر , الامر الوحيد الذى يهمهم هو اذا ما كان منتجك يلبي حاجتهم ورغباتهم لذلك لا تخسر مكان مهم في واجهة بروشورك واستغله في عرض منتجاتك لكي تقنع زبائنك بالشراء .

4- ركز على البيع لا الثرثرة

الزبائن  لا يهمها جدا شكل شركتك او منتجاتك ، بشكل عام ما يهمهم هو انفسهم واعمالهم لهذا ركز في بروشورك على الفوائد التى ستجعل الزبائن  يقبلون على شراء منتجاتك دون غيرها , وتذكر بان الزبائن  لا تشتري اجهزة الرد على الهاتف لتسجيل الرسائل. فهم يشترون الرد الآلي لكي لا تفوتهم دعوة او مكالمة  هامة مرة أخرى.

5- استخدام العناوين والرسومات التى تهم  زبائنك

اثبتت الدراسات ان القارئ العادي يستغرق  أقل من 5 ثوان لالقاء نظرة على غلاف كتيب او بروشور ويقرر ما إذا كان مستعد لقراءته. إذا كان العنوان الخاص ببروشرك  أو الرسومات التى على غلاف البروشور مملة,فلن يهتم الزبون بقرأته او الرجوع اليه  مره اخرى .

6- احرص على استخدام العناوين الرئيسية البارزه  داخل البروشور :

عندما يتصفح الزبون البروشور لاول مره فهو يقوم بعملية مراجعه عامة للعناوين الرئيسية في البروشر , لهذا احرص على التركيز على استخدام العناوني الرئيسية الهامة بشكل جذاب وواضح بحيث يساعدك في ايصال رسالتك التسويقية في اسرع وقت .

7- اخبر زبائنك بما تحب ان يعملوا قراءتهم للبروشر

اخبرهم ببسطاه ماذا يجب عليهم فعله في حالة رغبتهم في شراء المنتج او الخدمة وذلك عن طريق حثهم بعبارات واضحة وبسيطة على الاتصال برقم المبيعات او بارسال بريد الكتروني او بزيارة معارض الشركة وغيرها .

8-اعطي زبائنك  سببا للتحرك والشراء بسرعة :

اذا لم يكن هناك سببا يدعوا الزبائن للتحرك بسرعة فلن تستفيد ابداء من هذا البروشور لتوصيل رسالتك التسويقية , فكر في سبب يكون حافز لهم للتحرك بسرعة مثل القيام بعمل تخفيض في وقت محدد او مناسبة معينة , الهدايا المجانية , الكوبونات , التخفيض مقابل الكمية , التوصيل المجاني  وغيرها من الحوافز التى تعطي زبائنك سببا للتحرك والشراء  .

9-كن موجودا في حال قرر الزبون التحرك :

تاكد من ان اسم شركتك وارقام الهواتف والايميلات وموقع الانترنت سهل الوصول اليه من قبل قراء البروشور .

10- بدد مخاوف الزبائن بشروط مريحة :

اذا كانت شركتك او منتجك جديد حاول ان تبدد مخاوف الزبائن في الدخول في تجربة منتج قد لا يعود عليهم بالمنافع المرجوه , لذا اضف عبارات كفيلة بتبديد هذه المخاوف بحيث تشمل  ضمان استعادة الاموال في حالة عدم تلبية المنتج لتطلعاتهم ورغباتهم , خدمات ما بعد البيع وغيرها .

تمت ترجمته بتصرف 

Advertisements

About Akram Alodini

اعيش في عالم #التسويق_الالكتروني،ابحث دائما عن الجديد في مجال التسويق الرقمي، واقوم بنشر هذه التحديثات في حسابي في تويتر اولا باول. www.akramalodini.com
This entry was posted in التسويق التقليدي, استراتيجيات. Bookmark the permalink.

2 Responses to 10 نصائح هامة احرص عليها عند اعدادك لاى بروشور تعريفي خاص بشركتك

  1. ابوحسام حامد says:

    كل عام وانت بخير

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s