هل نحن مضطرين لاستخدام شبكات التواصل الالكترونية لتعزيز حملة الشركة التسويقية؟

وهناك العيدي من الاسباب التى توضح بان الاستثمار في اداوات التواصل الاجتماعية قد لان يكون الحل الصحيح بالنسبة لشركتك وهي :

1- قلة الخبرة ( في ادوات التسويق الالكتروني ) :

ان الخبره في مجال التسويق الالكتروني تعتبر حجر الزاوية في بناء اي حملة تسويقية باستخدام مواقع التواصل الاجتماعية ، ان وجود الخبره في كيفية تحديث موقعك الالكتروني  ليس كل شئ ، لانه ببساطة يعبر عن التواصل بين موقع جامد ومجموعة من الزبائن وهذا ما كان يعرف بالتسويق الالكتروني التقليدي، ولكن في موضوع التسويق الالكتروني والذى يعتمد على اداوات التواصل الاجتماعية   هو عباره عن تواصل مجموعه مع مجموعه ، وياتي تعقيد ادارة مثل هذه النوعية من التواصل من خلال الخبره في هذا المجال من المعرفة بادوات التواصل الاجتماعي وكذلك القدرة على عملية التواصل الفعالة

2 – عدم وجود خطة للتسويق :

عدم وجود خطة تسويقية واضحة تحدد الاهداف والاستراتيجات لتحديد الاسواق المستهدفة وكيفية استهدافها وما هي الادوات المطلوبة ، قد يكلف الشركة الكثير من الوقت من دون تحقيق الاهداف المرجوة .

3-عدم وجود ميزانية محددة :

من ميزات استخدام اداوات التواصل الاجتماعي في عملية التسويق هو في امكانية تطبيقها باقل التكاليف ، ولكن العملية لا تنتهي هنا فهناك الكثير من الامور التى يجب ان لا تغفل عنها الشركات في تطوير اداوات التواصل الاجتماعية لديها ومنها الاستشاريين التسويقيين ومصممين الجرافيكس  والمطوريين ولهذا اذا لم تكن للشركة اي ميزانية لتطوير مثل هذه العملية لن يتحقق الا القليل من الاهداف التسويقية الالكترونية المرجوه .

4-عدم الالتزام الدائم بالتطوير :

اذا لم يكن هناك التزام دائم بالتطوير والمراقبة والتواصل مع المشاركين لن يكون هناك اي فائدة من استخدام مثل هذه الادوات وسوف تحقق في الاخير اهداف عكسية للاهداف التسويقية المرجوه .

4- الزبائن الحاليين او المحتملين لا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعية :

لا فائدة من تطوير اداوات للتواصل الاجتماعية والزبائن الحاليين او المحتملين للشركة لا يستخدمون مثل هذه الادوات ، فقد يفضلون الاتصال المباشر او المعارض السنوية او التلفون الخ , لهذا ليس من الضروري الاستثمار في اداوات التواصل الاجتماعية .

About Akram Alodini

اعيش في عالم #التسويق_الالكتروني،ابحث دائما عن الجديد في مجال التسويق الرقمي، واقوم بنشر هذه التحديثات في حسابي في تويتر اولا باول. www.akramalodini.com
This entry was posted in التسويق الالكتروني, استراتيجيات. Bookmark the permalink.

Leave a comment